مش هترميها بعد النهاردة.. خلطة لتنظيف طاسة القلي التيفال من آثار الحروق والتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة بمكونات بسيطة 

مش هترميها بعد النهاردة.. خلطة لتنظيف طاسة القلي التيفال من آثار الحروق والتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة بمكونات بسيطة 

تعتبر الطاسات التيفال من أكثر الأنواع المتاحة والمتوفرة في الكثير من المطابخ والمنازل لكونها من الأدوات المطبخية المهمة التي تستخدم في الطهي والقلي ولا يلتصق بها الطعام، ولكن في بعض الأحيان قد تتعرض للاحتراق بسبب تواجد الزيت شديد السخونة بداخلها وتفاعله مع النار مما يتسبب في صعوبة تنظيف الطاسة، وفي نفس الوقت لا تستطيع ربة البيت أن تقوم بتنظيفها وفق الطرق العادية لغسل الأواني الألومنيوم أو الاستيل لذا فلا بد من اتباع طرق سهلة وبسيطة تساعد على سرعة التخلص من أي دهون أو بقع قد تكون متواجدة في الطاسة مما يسهل من استعمالها.

طريقة تنظيف طاسة القلي التيفال

تحرص كل ربات البيوت على أن يتم تنظيف الطاسة التيفال بشكل جيد مع عدم إصابتها باي خدوش فمن المعروف أن الخدوش إذا تواجدت وأصابت طبقة التيفال فهذا ما يجعل استعمال الطاسة غير صحي على الإطلاق، ومن خلال الآتي نوضح لكل ربات البيوت أكثر من طريقة حتى تتخلص من أي دهون أو زيوت متراكمة على سطح التيفال والقضاء عليها دون أي فرك أو دعك.

 الخل والماء لتنظيف الطاسة التيفال

يمكن أن يتم تنظيف الطاسات التيفال بكل سهولة من خلال الاعتماد على مكون الخل الأبيض مع الماء حيث يتم التنظيف وفق تلك الطريقة التي نوضحها من خلال تلك النقاط المقبلة حتى تعود الطاسة نظيفة مرة أخرى:

  •  أولا يتم وضع كمية ملائمة حوالي ربع كوب من الخل في الطاسة بعد شطفها تحت الماء الجاري.
  • يتم ملء ثلثي الطاسة بالماء مع إضافة ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
  •  تترك الطاسة على النار بما تحتوي عليه من مكونات ومن ثم يتم غلي كل المكونات.
  •  يساعد غلي تلك المكونات على سرعة التخلص من أي رواسب من الدهون.
  • جهزي اسفنجة مبللة بمحلول مكون من الماء مع الصابون، ومن ثم يتم وتنظيف الطاسة جيدا حتى تزول آثار الدهون والاتساخات.
  • من المفضل المداومة على تلك الطريقة حتى لا تتعرض طبقة التيفال في الطاسة للتلف.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين