هتخلي بيتك بيت عروسة .. تكات بسيطة لنظافة بيتك وإزالة الغبار والتراب بشكل نهائي ومظهر جديد

هتخلي بيتك بيت عروسة .. تكات بسيطة لنظافة بيتك وإزالة الغبار والتراب بشكل نهائي ومظهر جديد
تكات بسيطة لنظافة بيتك

يمكن أن تكون عملية تنظيف المنزل من المهام الصعبة لكثير منا، خصوصاً مع وجود الالتزامات الأخرى التي تحتاج منا جهداً أيضاً، ونتمنى جميعاً أن تكون هناك عصا سحرية تجعل المنزل دائماً نظيفاً بحركة واحدة! رغم أن هذا يعد من الأماني، إلا أنه لحسن الحظ، هناك مجموعة من الحيل والأساليب التي يمكننا اتباعها لتسهيل مهمة الحفاظ على نظافة المنزل في هذا المقال، جمعنا لكم بعض تلك الحيل وتكات بسيطة لنظافة بيتك.

تكات بسيطة لنظافة بيتك

توجد أفكار تساعد ربات المنازل على تنظيف المنزل بسرعة، مما يسهل عملية التنظيف ويعزز القدرة على إنهاء المهمة في فترة زمنية قصيرة وبتعب أقل، تتضمن هذه الأفكار والخطوات ما يلي:

  • تهوية المنزل قبل بدء عملية تنظيف المنزل، من الضروري تهويته بشكل جيد عن طريق فتح جميع النوافذ التي تسمح بدخول أشعة الشمس وتيارات الهواء، حتى في فصل الشتاء. فعند إغلاق النوافذ وعدم توفر الهواء وأشعة الشمس لفترات طويلة، تتسبب في ظهور روائح كريهة وغير مرغوب فيها، مما قد يؤدي إلى مخاطر صحية لأفراد الأسرة.
  • تنظيف النوافذ يجب تنظيف جميع النوافذ في الغرف من الخارج إلى الداخل باستخدام فرشاة مخصصة لهذا الغرض أما نوافذ المطبخ، فقد تكون صعبة التنظيف بسبب تراكم الشحوم والدهون، لكن ذلك ليس مستحيلاً، يمكن تنظيفها برشها بسائل تنظيف الدهون، أو باستخدام زجاجة رذاذ تحتوي على ماء ساخن وخل، ثم تركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء والسائل المنظف، وإذا كانت بعض الشحوم صعبة الإزالة، يمكن مسحها بقطعة قماش مبللة حتى تُزال بالكامل.
  • التخلص من الفوضى رتبي كل شيء في مكانه وتخلصي من الأشياء الزائدة التي تسبب الفوضى في المنزل، وضعيها في سلة المهملات لجمعها لاحقًا والتخلص منها خارج المنزل.

حيل ونصائح الحفاظ على نظافة المنزل

  • إزالة الغبار والقمامة قومي بإزالة جميع الأتربة في المنزل بدءًا من الشرفات، مرورًا بالغرف وما تحتويه من أغراض وأثاث، وصولًا إلى سلة المهملات في المطبخ بعد ذلك، يتم التخلص من القمامة وتنظيف سلة المهملات، من خلال تعقيمها باستخدام المنظفات أو الخل وبيكربونات الصوديوم، ثم تعرضها للهواء لضمان خلوها من الجراثيم والعفن.
  • رشّي السلة ببيكربونات الصوديوم قبل وضع الأكياس فيها للحفاظ على رائحتها الزكية، قومي أيضًا بتلميع جميع الزجاجات في المنزل، سواء في التسريحة والحمام أو في أي غرفة، ومسح جميع الطاولات والكراسي.
  • تنظيف السجاد والستائر إذا تصادف تنظيف المنزل مع فصل الشتاء، فسوف يصعب نقل جميع السجاد كبيرة الحجم، لكن يمكن تنظيفها بسهولة في مكانها عن طريق إعداد خليط من الماء ومعطر السجاد أو الكلور الملون، وتمريره على السجاد باستخدام فرشاة السجاد أو منشفة خشنة.

كاتبة لدي بوابة مولانا خريجة كلية أداب أجتماع، أعمل في مجال الماركتينج، وأحب كتابة المقالات لدي خبره في كتابة الأخبار التريند والمنوعات.