بأول قراراته الرئاسية “قيس سعيد” يأمر بزيادة الحد الأدنى لجرايات المتقاعدين ومنحة العائلة بتونس 20% هذا الشهر.. حقيقة الخبر

بأول قراراته الرئاسية “قيس سعيد” يأمر بزيادة الحد الأدنى لجرايات المتقاعدين ومنحة العائلة بتونس 20% هذا الشهر.. حقيقة الخبر
زيادة جرايات المتقاعدين 2024 تونس

منذ أيام قليلة أعلن متحدث الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فوز السيد الرئيس قيس سعيد بالانتخابات التونسية الرئاسية، الدورة الرئاسية الثانية لقيس سعيد في حكم تونس، ووفقاً لإعلان الجهات المختصة، فقد جاءت نسبة الإقبال على الانتخابات مرتفعة نسبيا، وترغب الحكومة التونسية في نزع فتيل الاستياء بسبب الغلاء الراهن وارتفاع تكاليف المعيشة، وقد وردت أنباء عن صدور حزمة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الجديدة التي تعمل على مساعدة المواطنين، ونزع فتيل الأزمة.

زيادة جرايات المتقاعدين 2024 تونس

بعد الإعلان عن نجاح الرئيس قيس سعيد في الحصول على فترة رئاسية جديدة، تداولت أنباء عن صدور حزمة من قرارات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، تتضمن حزمة البيانات زيادة  الحد الأدنى لجرايات المتقاعدين وجرايات المستفيدين من المنحة الشهرية القارة، الخاصة بالعائلات المعوزة، ضمن برنامج الأمان الاجتماعي، على أن تكون تلك الزيادة بقيمة 20%، ويبدأ العمل بالقرار بداية من راتب التقاعد القادم.

وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية

من جهتها لم تعلن وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية عن أي أخبار رسمية تفيد بوجود زيادة مقررة على رواتب المتقاعدين، ولا جرايات منحة العائلة، وبناء عليه تصبح كافة الأخبار المتداولة عن صرف زيادة لجرايات التقاعد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وذلك لحين صدور بلاغ رسمي.

موعد صرف رواتب المتقاعدين اكتوبر 2024 تونس

من المتعارف عليه أن رواتب التقاعد بدولة تونس يتم صرفها بشكل شهري بداية من يوم 23 ميلادي، وبناء عليه فإن الخميس الموافق 24 أكتوبر الجاري هو آخر موعد لنزول رواتب المتقاعدين، وسيتم صرف الرواتب عبر البريد التونسي أو عبر الحسابات البنكية، الجدير بالذكر أنه تم صرف زيادة بداية من شهر مايو 2024 على الحد الأدنى لرواتب التقاعد لتتساوى مع المنحة الشهرية القارة، وذلك وفق قرار رئاسي بتاريخ 11 جولية 2024، وضمن حزمة إجراءات الإصلاح الاجتماعي.

كاتبه مقالات اخبارية انقل الخبر بوضوح ودون تضليل حاصلة علي ليسانس اداب قسم اعلام اعمل بالمجال منذ عام ٢٠١٧