هل تم تغيير موعد صرف رواتب الموظفين في العراق القطاع العام؟ وزارة المالية تحسم الجدل

هل تم تغيير موعد صرف رواتب الموظفين في العراق القطاع العام؟ وزارة المالية تحسم الجدل
صرف رواتب الموظفين في العراق

وضحت وزارة المالية موعد صرف رواتب الموظفين في العراق، وذلك بعد تساؤلات متعددة من الموظفين الراغبين في  شراء كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم على مدار الشهر، فسابقا قد حددت الوزارة بالعراق حددت موعد ثابت من كل شهر ميلادي لصرف الرواتب، إلى جانب ذلك هناك العديد من الأخبار التي تم تداولها حول وجود زيادة في الرواتب، مما جعل التساؤلات تتزايد بخصوص هذا الشأن، لذا حرصنا على الرد على هذه التساؤلات فيما يلي.

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق

لقد تم الإعلان من قبل وزارة المالية عن موعد صرف الرواتب الخاصة بالموظفين في العراق، حيث يتم صرفها يوم 21 في الشهر الميلادي على أن يتم تقديمه أو تأخيره في حال تزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية.

أما عن أنباء زيادة الرواتب فإن هذه الأنباء لم توثق حتى الآن حيث تدرس الوزارة إمكانية زيادة الرواتب في الفترة المقبلة وتسعى لإجراء التدبير المالي لكي يتمكن الموظفين من توفير الاحتياجات المعيشية بشكل متكامل لاسيما أن عدد الموظفين في العراق تجاوز 4 ملايين موظف في القطاع العام ويحتاج الأمر إلى دراسة جيدة.

كيفية الاستعلام عن رواتب الموظفين في العراق

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي حددتها وزارة المالية للاستعلام عن رواتب الموظفين في العراق وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة المالية بالعراق.
  2. بعد ذلك يتم اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية الظاهرة أمامك على الصفحة الرئيسية.
  3. ثم قم بالنقر على أيقونة الاستعلام عن رواتب الموظفين، مع مراعاة إدخال كافة المعلومات التي سيتم طلبها منك عبر الموقع بشكل صحيح.
  4. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح سوف تظهر بعد دقائق جميع التفاصيل المتعلقة بالراتب الخاص بك وكذلك الحوافز والراتب الإضافي في حال وجوده.

كاتبه محتوى في شتى المجالات
أعشق التدوين ومتابعة مجريات الأحداث وأنقل الخبر بشفافية ووضوح