طرق جديدة لسلق البيض تمنع كسره نهائياً أثناء السلق اعرف الطريقة الصحيحة لطهيه

طرق جديدة لسلق البيض تمنع كسره نهائياً أثناء السلق اعرف الطريقة الصحيحة لطهيه

محبي البيض المسلوق يبحثون عن طريقة سهلة وسريعة لسلق البيض دون التعرض لكسره أو خروج الصفار الداخلي من البيض إلى الماء والذي يؤدي إلى إفساد البيض بالكامل، لذا قررنا أن نوضح لكم الأخطار التي يتم ارتكبها أثناء سلق البيض والي يجب تفاديها كلية لذا سوف نوضح لكم أكثر الطرق نجاحا من أجل سلق البيض.

طرق حصرية لسلق البيض تمنع كسره نهائياً أثناء السلق

إليك طرق حصرية لسلق البيض ومنع كسره أثناء عملية السلق، ولك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • عليك أن تسلق البيض عندما يكون بدرجة حرارة الغرفة، حيث أنه يمتنع إخراج البيض من الثلاجة ووضعه مباشرة على النار فهذا يؤدي إلى كسر البيض نتيجة المحتويات الباردة في البيض، لذا ينصح بوضعه في ماء ٤اتر أولا لمدة عشر دقائق حتى يفقد برودته.
  • أثناء سلق البيض يفضل استخدام الماء البارد بدلا من الماء الذي يغلي وذلك للحفاظ على القشرة الخارجية للبيض وعدم تعرضها للكسر، لأن الماء الساخن يجعل الصفار يتسرب إلى الماء هو والبياض مما ينتج عنه إفساد البيض.
  • إضافة ملعقة واحدة من الخل الأبيض أثناء سلق البيض يمنع تعرضه للانكسار، وذلك لأن الخل يساعد في ملء الشقق التي تتعرض لها قشرة البيض بشكل سريع.

نصائح عند سلق البيض

  • استخدام الملح أثناء عملية سلق البيض تمنع حدوث أي احتمالية لكسر البيض فهي تساهم في التئام الشقوق التي تصيب قشرة البيض.
  • ينصح بضرورة سلق البيض على درجة حرارة هادئة لعدم تعرض البيض لارتفاع ملحوظ ومفاجئ للحرارة مما ينتج عنه زيادة الضغط وتلف قشرة البيض.
  • كما أن الوقت المثالي للحصول على بيض مستوي بشكل كامل هو عشر دقائق أو ١٣ دقيقة بالكثير، ويجب مراعاة كافة النقاط السابق ذكرها.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل