“وداعًا للتهنيج”.. طريقة عبقرية تسرع موبايلك الأندرويد في 3 خطوات بس!

“وداعًا للتهنيج”.. طريقة عبقرية تسرع موبايلك الأندرويد في 3 خطوات بس!
طرق تسريع هاتف الاندرويد

اذا كنت تعاني من تراجع أو تباطؤ بأداء هاتفك العامل بنظام أندرويد، فهناك طريقة عبقرية تسرع موبايلك الاندرويد في 3 خطوات بس! حتى وإن كان هاتفك جديداً فهو عرضه لذلك في بعض الأحيان، وذلك لأن هناك بعض الهواتف يتراجع أداؤها بعد أشهر قليلة من الاستخدام، لكن الآن ومن حسن حظك هناك حلول بسيطة ومضمونة يمكنك القيام بها لتجعل هاتفك سريعاً، كما كان من قبل، فقط أكمل السطور التالية.

طرق تسريع هاتف الاندرويد من دون برامج أو أكواد

هناك العديد من البرامج التي لا تعد ولا تحصى والتي تستخدم لتسريع هواتف الاندرويد، ولكن نصيحتي لكل من يريد إن يقوم بتسريع الهاتف للأندرويد أن يتعرف على هذه الطرق البسيطة والسهلة والتي لا تلحق الضرر بالهاتف، اليكم خطوات تسريع هاتف الاندرويد ووداعا للتهنيج مرة اخرى.

الطريقة الأولى:استخدام وضع توفير البيانات عند التصفح 

فقد يكون تحميل بعض الصفحات على هاتف الاندرويد بطيئًا وذلك يؤثر على الهاتف، وذلك يجعلك استخدم خيار توفير البيانات بدلاً من ذلك، حيث يسمح لك بتحميل الصفحات بشكل أسرع مع استخدام أقل للبيانات.

فإذا كان Chrome هو خيارك الافتراضي للتصفح فيمكنك تمكين خيار توفير البيانات وذلك بالانتقال إلى إعدادات Chrome والانتقال إلى الخيارات المتقدمة، بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتى تجد توفير البيانات أو الوضع البسيط، قم بالضغط عليها، وهذا من شأنه أن يساعد في جعل هاتف Android يعمل بشكل أسرع.

الخطوة الثانية: لا تثبت تطبيقات لتحسين أداء البطارية

من الجدير بالذكر أن غالبية التطبيقات المتوفرة لتحسين أداء بطارية هواتف أندرويد لا تقوم إلا بعمل واحد وهو حذف الملفات المؤقتة وفرض إيقاف للتطبيقات قيد التشغيل في الخلفية، لكن للأسف تجعل من هاتفك أكثر عرضة للاختراق.

فإذا لاحظت تباطؤًا في أداء الهاتف، وترغب في طريقة يدوية سريعة دون الحاجة لتحميل التطبيقات التي تستغرق وقتًا للتحميل، أفضل ما يمكنك فعله هو إيقاف عمل التطبيقات في الخلفية بشكل يدوي، ويمكنك الاستعانة في مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من خلال مدير التخزين الذكي من غوغل Files Go.

الخطوة الثالثة: تثبيت تحديث نظام التشغيل الجديد 

وذلك في حال كان هاتفك لا يزال يعمل بالإصدار أندرويد 6.0 مارشميليو، ”29.7 فكثير من أجهزة أندرويد ما زالت تعمل بهذا الإصدار في الوقت الحالي وهناك احتمال كبير أن هناك تحديثا متاحا لجهازك، فكل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات، حول الهاتف، تحديث النظام، بعد ذلك قم بتثبيت التحديث إن وجدته.

نصائح مهمة لتسريع الهاتف الاندرويد

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب عليك مراعاتها لتسريع هاتف الاندرويد، من أبرزها:

  •  عليك دائما بمراقبة استهلاك ذاكرة الهاتف من قبل بعض برامج التي تشتغل في الخلفية كالطقس فعليك ايقافه.
  • عند حذف بعض التطبيقات تبقى ملفاتها في ذاكرة متراكمه ولأزالتها بشكل سليم يجب عليك تثبيت كلين ماستر.
  • يفضل الابتعاد نهائياً عن أي لانشر وثيمات متحركة لأنها تؤدي الى ابطاء الاندرويد.
  •  نضفه الهاتف باستمرار من البيانات المخزنة مؤقت لأنها تؤدي إلى تباطئ الهاتف.

ريهام صادق، خريجة كلية تربية أجيد الكتابة في مجالات متنوعة وكتابة المحتوى بشكل منسق وجذاب وبكل مصداقية وشفافية