“وزارة المالية الجزائرية”.. تعديل ساعات العمل بالجزائر بجميع مؤسسات الدولة وما هي الأسباب وراء ذلك التعديل

“وزارة المالية الجزائرية”.. تعديل ساعات العمل بالجزائر بجميع مؤسسات الدولة  وما هي الأسباب وراء ذلك التعديل
تعديل ساعات العمل بالجزائر

يحرص مواطني دولة الجزائر إلى التعرف على تعديل ساعات العمل بالجزائر والتي شهدها قانون العمل بالجزائر حيث من المتوقع أن يقوم الموظف الجزائري بالعمل بها بصورة رسمية وهو الأمر الذي قامت الحكومة بالإعلان عنه بصورة رسمية لكافة الموظفين وعليه يمكن عرض كافة ما ورد بالبيان الخاص بتعديل ساعات العمل والأسباب وراء هذا الأمر ومن خلال السطور التالية سنتعرف على التفاصيل.

تعديل ساعات العمل بالجزائر

في إطار جهود الحكومة الجزائرية لدعم حقوق العمال والاهتمام بجودة الإنتاج يدخل قانون العمل الجزائري عدة تغييرات جديدة على عدد ساعات العمل في الجزائر وينص على:  

  • بحسب قانون العمل الجديد في الجزائر فإن ساعات عمل العمال تبدأ من الساعة 8 صباحا وتنتهي عند الساعة 12 ظهرا.
  • وتكون الفترة الليلية للعاملين من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً بزيادة 30 دقيقة عن المرسوم السابق الخاص بعدد ساعات العمل.
  • ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في 13 أغسطس 2024 على أن يتم الالتزام بمواعيد العمل الجديدة في جميع دوائر الحكومة الجزائرية.

أسباب تعديل ساعات العمل في الجزائر

شهدت دولة الجزائر العديد من التعديلات الجديدة على قانون العمل وخاصة في ساعات العمل، ويمكن التعرف على الأسباب التي أدت إلى تعديل الحكومة لساعات العمل للصورة الجديدة وهذا عن طريق ما يلي:

  • الحكومة في الجزائر تحرص على القيام بـ تعديل ساعات العمل في الجزائر 2024 من أجل توفير أوقات راحة تلائم كافة العاملين لزيادة جودة الإنتاج نظرا لما يقدمه كافة موظفي الادارة التابعة إليها.
  • العمل على إنشاء بيئة عمل ملائمة تساعد في توفير حالة رضا بين الموظفين وقت العمل مع التقليل من معدلات الإرهاق والتعب عند الموظفين.
  • العمل على تنظيم ساعات العمل بصورة تلائم الوضع الاقتصادي في البلد والحفاظ على حق الموظف في العمل.

نيللي محمود كاتبة و صحفية في بوابة مولانا مهتمة بالأخبار المحلية والدولية وأخبار التعليم والاقتصاد الدولي والمحلي.