“منصة مساند توضح” كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية على المحافظ الرقمية والضوابط والقدرة المالية المطلوبة لاستخراج التأشيرات

“منصة مساند توضح” كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية على المحافظ الرقمية والضوابط والقدرة المالية المطلوبة لاستخراج التأشيرات
تحويل رواتب العمالة المنزلية على المحافظ الرقمية

تعتبر مسألة استقدام العمالة في السعودية من القضايا المهمة التي تشغل بال الكثيرين في ظل تزايد الطلب على القوى العاملة في مختلف القطاعات، وفي هذا السياق، أصدرت منصة مساند توضيحات هامة بشأن الضوابط المتعلقة بعملية الاستقدام، بالإضافة إلى القدرة المالية المطلوبة لاستخراج تأشيرات العمالة، حيث تهدف هذه الضوابط إلى تنظيم سوق العمل وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية، وفيما يلي نوضح لكم اهم التفاصيل.

كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند

أفادت منصة مساند بأنه يمكن للعمالة المنزلية إجراء تحويلات لرواتبهم من خلال مجموعة متنوعة من المحافظ الرقمية المعتمدة، والذي يسهل عليهم إدارة أموالهم بطرق أكثر مرونة وسهولة، وتشمل هذه المحافظ الرقمية التالية:

  • Stcpay
  • Urpay AlinmaPay
  • Enjaz
  • Mobily Pay

مما يعني خيارات متعددة تلبي احتياجات المستخدمين، وبالإضافة إلى ذلك من الضروري توثيق عمليات السداد التي تتم عبر البرنامج، وذلك لضمان تحقيق أعلى مستوى من الأمان والشفافية في المعاملات المالية، ويعتبر توثيق العمليات خطوة حيوية تحمي حقوق العمال وتساهم في تعزيز الثقة في النظام المالي المستخدم.

شروط الحصول علي تأشيرة تعويضية

أعلنت منصة مساند عن الشروط الأساسية للحصول على تأشيرة بديلة تعويضية للعمالة المنزلية دون الحاجة لدفع رسوم حكومية، والتي تشمل ما يلي:

  1. أن لا يتجاوز عدد التأشيرات المسموح به وفق نظام التأشيرات، بالإضافة إلى ضرورة ترحيل العامل المنزلي خلال فترة التجربة المحددة 90 يوماً من تاريخ وصوله.
  2. يتم إصدار التأشيرة البديلة التعويضية خلال عامين من مغادرة العامل المنزلي.
  3. يجب أن تكون حالة العامل المنزلي على منصة أبشر مسجلة كخروج نهائي، مع توضيح أنه غادر المملكة العربية السعودية.
  4. من الضروري أن تكون التأشيرة التعويضية أساسية، وليست بديلة لتأشيرة تعويضية أخرى.

طريقة تنفيذ الخدمة

لتنفيذ خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. إصدار رقم للعمالة المنزلية مرتبط برقم إقامتهم.
  2. إنشاء حساب خاص به في إحدى المحافظ الرقمية.
  3. يقوم صاحب العمل باختيار المحفظة التي يرغب في استخدامها.
  4. الضغط على خيار رواتب العمالة المنزلية.
  5. سوف تظهر معلومات العامل المسجل تحت اسم صاحب العمل.
  6. يقوم صاحب العمل بالنقر على زر تأكيد السداد.
  7. يمكن لصاحب العمل تحويل الراتب أو إرسال سلفة أو خصم المبلغ، مع إضافة ملاحظة توضح نوع المعاملة.

ايمن الراوي.. حاصل على بكالوريوس تربية قسم تكنولوجيا محرر أخبار، متخصص في جمع وتحليل المعلومات الإخبارية والتأكد من صحتها وصدقها، وتقديمها بشكل موضوعي ومهني، اكتب في جميع التخصصات، وأسعى دائمًا لتقديم المعلومات بشكل دقيق وتقديم معلومات قيمة بطريقة ممتعة ومفهومة.