من هنا استعلم عن اسمك” خطوات الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2024 عبر منصة مظلتي spa.gov.iq

من هنا استعلم عن اسمك” خطوات الاستعلام عن  أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2024 عبر منصة مظلتي spa.gov.iq

وفرت الحكومة العراقية أمام المواطنين إمكانية الاستعلام عن أسماء المقبولين في الرعاية الاجتماعية في الوجبة السابعة 2024، حيث يسعى المستحقين لمعرفة مدى أهليتهم من أجل الاستفادة من البرنامج الحكومي الذي يستهدف دعم ذوي الدخل المنخفض وذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن أعلنت الحكومة عن مجموعة من الشروط المطلوبة حتى يتم قبول المتقدمين لذا تابعوا معنا.

الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

وقد أعلنت وزارة العمل العراقية عن طريقة الاستعلام من خلال منصة “مظلتي” الإلكترونية عبر الخطوات التالية:

  • عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مظلتي، وبعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول ووضع اسم المستخدم مع كلمة المرور.
  • ثم عليك اختيار الضغط على أيقونة خيار الاستعلام ومنها على أيقونة الاستعلام عن الرعاية الاجتماعية وذلك من القائمة الموجودة.
  • بعدها حدد الضغط على أيقونة الوجبة السابعة وضع كل البيانات الشخصية في الأماكن المخصصة، وبعد ذلك سوف يتم عرض النتيجة المتعلقة بطلبك من بعد إتمام كل الخطوات السابقة.

شروط الاستفادة من دعم الرعاية الاجتماعية في العراق

كذلك وضعت وزارة العمل الاجتماعية العراقية العديد من الشروط التي ينبغي توافرها في الأشخاص المتقدمين للحصول على برنامج دعم الرعاية الاجتماعية، وهي كالتالي:

  • توافر الجنسية العراقية كشرط أساسي للحصول على الدعم، بالإضافة إلى الإقامة بشكل دائم في داخل العراق.
  • أن يكون من أصحاب الدخل المحدود أو من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، أما عن الفئات العمرية للمتقدمين فتكون من عمر 15 و60 عام للرجال، بينما يتراوح عمر المتقدمات من النساء ما بين 15 و55 عام.
  • ضرورة عدم الاستفادة من أي برامج أخرى، كما يجب أن لا يكون المتقدمين قد استفادوا من أي برامج دعم أخرى في العراق، وذلك من أجل ضمان وصول الدعم فقط إلى الفئات الأكثر احتياج.

اعشق الكتابة على الرغم من أني اعمل في عدة مجالات مختلفة، لذا سوف تجد خلال مقالاتي حرص بشكل كبير على تقديم المعلومة إلى القارئ من كل الجوانب مع تقديم كل المقالات الخدمية التي تساعد القارئ.