طريقة عمل كحك العجوة الاقتصادي السريع في المنزل حلوي سريعه وبدون تكلفة

طريقة عمل كحك العجوة الاقتصادي السريع في المنزل حلوي سريعه وبدون تكلفة

الكحك من الحلويات الشرقية المميزة والتي يتم تحضيرها بشكل خاص في الأعياد والمناسبات السعيدة وتتنوع هذه الحلوى لعدة أصناف كما يتم حشو الكحك بأكثر من حشوة مثل حشوة العجوة والتي تستخدمها الكثير من السيدات ويمتاز الكحك بالطعم الشهي والمذاق الخاص ويتم تناوله بجانب كوب من الشاي أو فنجان من القهوة، وعلى الجانب الآخر تحضير الكحك لا يقتصر على فترة أو مناسبة معينة حيث يتم تحضيره في أي وقت من العام ويتم صُعنه بصفة مستمرة في المخابز وسنوافيكم بالطريقة المميزة للحصول على كحك ذو مذاق رائع.

مكونات عمل الكحك

بإمكان كل ربات البيوت الحصول على مخبوز كحك بمذاق لا يقاوم مثل الجاهز وهذا من خلال اتباع ما سيتم توضيحه في السطور التالية:

مكونات التحضير:

  1. 3 أكواب سمسم.
  2. زجاجة من ريحة الكحك وإذا لم تكن متوفرة يتم استبدالها بالسمن البلدي.
  3. زجاجة من الفانيلا.
  4. ½ كيلو من الحليب.
  5. 3 كيلو من الدقيق.
  6. كيلو ونصف سمن.
  7. عدد واحد كيس من الخميرة الفورية.
  8. عدد واحد كيس من البيكنج بودر.
  9. ½ كيلو من عجوة.

طريقة عمل الكحك بالعجوة

إليكم الخطوات المتبعة لتحضير الكحك على النحو التالي:

  • في بادئ الأمر يتم تقسيم كمية السمن إلى نصفين ثم يتم أخذ نصف كمية السمن ويتم وضعها على النار حتى تذوب بعد ذلك يتم صب نصف كمية السمسم على السمن المذاب وتركها حتى الغليان.
  • بعد ذلك يتم العمل على اختبار السمن وذلك من خلال استخدام قطعة من العجين، وفي حالة ملاحظة فوران السمن يتم إطفاء النار على الفور.
  • يلي ذلك تحضير إناء كبير من أجل عملية العجن ثم يتم وضع كمية الدقيق مع إنشاء حفرة صغيرة في المنتصف ثم يتم صب السمن مع البدء في الفلك باليدين حتى يتشرب الدقيق بالسمن.
  • الخطوة التالية يتم أخذ نصف كمية السمن وتركها تذوب ثم يتم صبها على الدقيق بعدها يتم وضع باقي المكونات على العجين مع الاستمرار في عملية الفرك.
  • يتم الانتظار حتى تبرد العجينة بعدها يتم صب ربع كوب من الماء المذاب به خميرة مع الحرص أن يكون مُخمر قبل صبه على العجين.
  • يلي ذلك وضع الحليب بالتدريج على العجين حتى يصير الهجين متماسك وطري ثم يتم القيام باختبار ما إذا كانت العجينة ناجحة أم لا وذلك من خلال تكويرها ووضعها في إصبعك في حالة حدوث تشقق هذا يدل على احتياجها لمقدار صغير من السمن، وإذا لم يحدث تشقق يدل على نجاح العجينة.
  • يتم تقسيم العجينة إلى كرات صغيرة الحجم ثم يتم وضع العجوة المغطى بالسمسم داخلها مع الضغط برفق حتى يتم الحصول على مظهر جيد.
  • في النهاية يتم ادخال الكحك إلى الفرن على درجة حرارة ملائمة.

عزه أحمد
خريجة كليه حاسبات ومعلومات إدارية
مهتم بالتدوين لدي خبره 6 سنوات في كتابة الأخبار التريند والمنوعات والتكنولوجيا
لدي مهارات عاليه في إدارة صفحات التواصل الإعلاني وكتابة المحتوي التسويقي الجذاب.
أسعد بتواصلكم معي والإجابة علي أي استفسار