مش هترمي الاكل الحادق تاني …طريقة سحرية ومجربة من ملايين الستات للخلص من الملح الزائد

مش هترمي الاكل الحادق تاني …طريقة سحرية ومجربة من ملايين الستات للخلص من الملح الزائد

استخدام الملح في العديد من أنواع الطعام المختلفة يعد شئ أساسي، فهو من أكثر أنواع التوابل المنتشرة فهو يوازن طعم ونكهة الطبخ، وفي بعض الأحيان يتم إضافة كمية كبيرة من الملح إلى الطعام دون انتباه وهذا يؤثر على طعم الوجبة وقد تطرأ بعض ربات البيوت إلى إهدار كمية كبيرة من الطعام لعدم وجود حل للتخلص من الملح الزائد، لذا قررنا أن نذكر لكم بعض الطرق السريعة والسهلة من أجل التخلص من الملح الزائد.

التخلص من الملح الزائد

إليكي عزيزتي أشهر الطرق التي تساعدك على التخلص من الملح الزائد من الطعام:-

  • استخدام البطاطس للتخلص من كمية الملح الموجودة في الطعام هي من أشهر الطرق والحلول الفعالة التي يمكنك اعتمادها في حال تعرضت لهذا الموقف، حيث أنه يتم وضع شرائح البطاطس النية في الطبيع أو الوصفة التي تم وضع نسبة كبيرة من الملح به، وإزالة البطاطس بعد مرور ربع ساعة فهي قادرة على امتصاص الملح الزائد.
  • كما أنه يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإخفاء ملوحة الطعام، فكما هو معروف أن الليمون يساهم في امتصاص الملح الزائد دون أي تأثير على نكهة الطعام، ويمكنك إضافته إلى الأسماك والصلصات والشوربات.
  • بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى وهي زيادة كمية الخضار أو الصوص المستخدم في نوعية الطعام التي يتم تحضيرها لكي تتعادل كمية الطعام مع كمية الملح الذي تم وضعه، ولكن هذا يجعلك تحصل على مقدار أكبر من الطعام التي تحتاج إليه.

السكر الأبيض لإزالة الملح

يمكنك اللجوء إلى السكر الأبيض كحل بديل للتخلص من كمية الملح التي تم وضعها عن طريق الخطأ إلى الوجبة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة القليل من الخل إلى ملعقة متوسطة من السكر ووضعها على الطعام لمعادلة نسبة الحموضة.

 

اعشق الكتابة على الرغم من أني اعمل في عدة مجالات مختلفة، لذا سوف تجد خلال مقالاتي حرص بشكل كبير على تقديم المعلومة إلى القارئ من كل الجوانب مع تقديم كل المقالات الخدمية التي تساعد القارئ.