استعيدي ثقتك بنفسك‘‘.. وصفات طبيعية لتبيض الأسنان كالثلج بخطوات سهلة وبدون تكلفة

استعيدي ثقتك بنفسك‘‘.. وصفات طبيعية لتبيض الأسنان كالثلج بخطوات سهلة وبدون تكلفة
تبييض الأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان والتي تسبب لهم الشعور بعدم الثقة بالنفس أمام الآخرين، وقد تكون هذه المشكلة ناتجة من عوامل وراثية أو من التدخين أو ما شابه ذلك، وهناك طرق طبيعية متنوعة لحل مشكلة الاصفرار والقضاء عليها نهائيا والعمل على تبييض الأسنان بشكل سريع.

وصفة قشر الموز لتبييض الأسنان

يساعد قشر الموز على تبييض الأسنان بشكل سريع، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن الضرورية مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، ولكي يتم التخلص من مشكلة اصفرار الأسنان يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عليك اختيار الموز الناضج والابتعاد عن القشر الأسود.
  • قم بفرك الأسنان جيدا بقشر الموز لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • يجب مراعاة فتح الفم بشكل جيد وأن تكون الشفاه بعيدة تماما عن الأسنان.

وصفة صودا الخبز

تعد صودا الخبز وهي ما تعرف ب بيكربونات الصوديوم واحدة من أهم المكونات التي تساعد على تبييض الأسنان والتخلص من مشكلة الاصفرار نهائيا، ويمكنك استخدمها من خلال الخطوات الآتية:

  • يمكنك خلط القليل من معجون الأسنان مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ووضع هذا الخلط مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • كما يمكنك استخدام صودا الخبز مع غسول الفم من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب ماء بارد وملعقة من بيروكسيد الهيدروجين، وتستخدم هذه الخلطة 3 مرات في اليوم.
  • أو فرك الأسنان لمدة دقيقتين باستخدام صودا الخبز، مع مراعاة عدم الإفراط في استخدام صودا الخبز لأنه قد يعمل على تجريد الإنسان من المينا الطبيعية، وبالتالي يعرض الأسنان للحساسية.

قشر البرتقال

إن استخدام قشر البرتقال لتبييض الأسنان وإزالة الاصفرار منها يعد من الوصفات الطبيعية الأكثر انتشارا، وذلك لاحتوائها على فيتامين ج والكالسيوم الذي يعمل على محاربة الكائنات الدقيقة، حيث يمكن فرك الأسنان بقشر البرتقال يوميا وخاصة قبل النوم.

أنا عزة ربيع خريجة كلية تربية لغة عربية جامعة دمياط..أُجيد الكتابة الصحفية وأعمل لدي بوابة مولانا والعديد من المواقع الإخبارية الأخري.