“صدمة للعاملين“ تعديلات بعض مواد نظام العمل 1446 في السعودية .. الموارد البشرية توضح

“صدمة للعاملين“ تعديلات بعض مواد نظام العمل 1446 في السعودية .. الموارد البشرية توضح

حرص وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بتعديل بعض القوانين من الحين الي الاخر، ويتساءل البعض على تعديلات بعض مواد نظام العمل التي تم إصدارها في الفترة الأخيرة، وقد أوضحت الوزارة بأن هذه القرارات في صالح العمال، وذلك لتعزيز العمل في كافة القطاعات في المملكة سواء كانت الحكومية او الخاصة، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أبرز تلك التعديلات فتابعوا معي.

ما هي تعديلات بعض مواد نظام العمل

يرغب العديد من العمال في الهيئات المختلفة التعرف على كافة تفاصيل نظام العمل الجديد في الشركات المختلفة، وقد تم التوضيح بأن التعديلات كالتالي:

  • أوضحت وزارة العمل السعودية بأنه من الضروري توثيق عقود العمل لكافة العمال بين الموظف وصاحب العمل لضمان حقوق الموظف.
  • أوضحت وزارة العمل بأنه تم مد أيام الاجازات في بعض الحالات الحرجة، ففي حالات الوفاة يتم منح العامل إجازة مدفوعه الاجر لمدة ثلاث أيام متواصلة، بينما في حين الولادة يتم منح السيدة 112 أسبوع أحيانا.
  • صرحت وزارة العمل بأنه تم تحديد مدة اشعار العامل بانتهاء عملة، في حين العقود غير موضحة المدة وذلك لضمان حقوق العامل وإعطاءة مدة كافية في البحث عن عمل جديد.
  • كما أعلنت الوزارة بتوضيح كافة السياسات الخاصة بالتدريب في العقد، وذلك للعمل على حفظ حقوق كافة المتدربين.

هل يؤثر تعديل قانون العمل على المجتمع السعودي

بعد الاطلاع على التعديلات الجديدة لقانون العمل السعودي، يتساءل البعض هل هذه التعديلات تؤثر على المجتمع السعودي ام لا وقد تم التوضيح بأنها تفيد في الاتي:

  • تحرص التعديلات الجديدة على الحفاظ على كافة حقوق المواطنين سواء في القطاع العام او الخاص.
  • كما أنها تساعد في ترتيب وتنظيم سوق العمل.
  • كذلك تساعد بشكل كبير في الاستثمار بشكل افضل داخل السعودية من خلال المشاريع المختلفه التي سيقوم الكثير من الأشخاص بها داخل الدولة.

مصور صحفي لدي موقع بوابة مولانا اهتم بملف التعليم والاقتصاد وهدفنا الاول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية