وفري فلوسك واعمليها في بيتك.. طريقة عمل عجينة الطعمية أو الفلافل في المنزل بمكونات بسيطة وطعم خرافي

وفري فلوسك واعمليها في بيتك.. طريقة عمل عجينة الطعمية أو الفلافل في المنزل بمكونات بسيطة وطعم خرافي

تعتبر الطعمية واحدة من أشهر وأقدم الاكلات المصرية التي ظهرت في القرون الأولي في مصر كأحد الاكلات النباتية المغذية، القائمة على خليط من الخضار مكونة الأساسي الفول، وقد أصبحت تلك الأكلة وجبة أساسية على الفطار والعشاء أيضا ويتم صنعها وخلطها مع العديد من الخلطات والنكهات المتميزة.

طريقة عمل عجينة الطعمية أو الفلافل

بالنسبة إلى طريقة عمل عجينة الطعمية أو الفلافل فهي كالتالي:

  • عليك أن تبدأ بنقع الفول المجروش في داخل الماء مدة تتراوح ما بين 6 إلى نحو 8 ساعات ومن بعد النقع، يتم غسله جيداً وتصفيته.
  • ثم يتم وضع الفول في داخل الخلاط الكهربائي وذلك حتى يتحول ليكون عجينة وناعمة، ويمكنك إضافة الماء بشكل تدريجي من أجل الحصول على القوام المناسب.
  • وبعد ذلك يتم إضافة العجينة في داخل وعاء كبير، ثم نضع البقدونس، مع الكزبرة، ثم البصل والثوم.
  • ويتم خلط كل المكونات جيدًا، ثم يتم إضافة الكمون، مع الكزبرة المطحونة، ثم الفلفل الأسود، والفلفل الأحمر، بالإضافة إلى الملح، مع البيكنج باودر ثم يتم خلط كل المكونات حتى تتوزع على التوابل بالتساوي.
  •   ابدأ بالعجن و تأكد من كونها لينة وغير لزجة وإذا كانت كذلك ضع لها الطحين، ثم سخن كمية من الزيت في داخل مقلاة تكون عميقة على درجة حرارة متوسطة، وشكل أقراص الطعمية باستخدام ملعقة وضعها في داخل الزيت الساخن.
  • وتجنب وضع الكثير من القطع في المقلاة لمنع التصاقها، واترك الفلافل في داخل الزيت وذلك حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، ثم ضعيها على مناشف ورقية من أجل امتصاص الزيت الزائد.

فوائد الطعمية الغذائية

وتتكون الطعمية من العديد من المكونات الطبيعية أساسها الفول، وهو مصدر غني بالبروتينات النباتية والألياف، ويضاف لها الخضروات مثل البقدونس أو الكزبرة، والتي تزود الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين C والكالسيوم، وتساهم التوابل وأشهرها الكمون مع الكزبرة المطحونة في عملية تعزيز النكهات وتحسين الهضم.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل