”ضاع عمرك وانت متعرفش” تشغيل الريموت بدون حجارة بحيلة ذكية.. وفري فلوس الحجارة 

”ضاع عمرك وانت متعرفش” تشغيل الريموت بدون حجارة بحيلة ذكية.. وفري فلوس الحجارة 

يعتبر الريموت من أهم الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية بشكل أساسي ويواجه البعض مشكلة عند نفاذ بطاريته سواء بوقت نفاذها إذا كان في الليل ولا يمكن شراء حجارة أو نفاذ البطارية في مكان لا يوجد به أماكن لبيعها، وتوجد عدة طرق تم ابتكارها من أجل تشغيل الجهاز مؤقتًا حتى يتم شراء بطارية، ويمكنك التعرف على تلك الطرق من خلال السطور التالية بالمقال.

تشغيل الريموت بدون حجارة بحيلة ذكية

  • يمكن استخدام فتيل الولاعة كحل مؤقت للحجارة من خلال قص الجزء الصغير من الولاعة، ومن ثم يتم لفه حول القطب الموجب والقطب السالب بمكان البطارية، ولكن يجب تثبيت هذا الفتيل بشكل جيد من خلال لاصق حتى تحصل على نتيجة ولتفادي سقوط الفتيل، كما يجب التعامل بحذر عند لف الفتيل حتى لا يحدث تلف بالجهاز.

منفذ ال USB كبديل للبطارية

  • وفي حالة كان جهاز التحكم مزود بمنفذ لل USB فيمكن استخدامه كبديل مؤقت للبطارية من خلال توصيل الجهاز بمصدر الطاقة الخارجي.

استخدام ورق ألومنيوم بديلًا عن حجارة الريموت

  • يمكن استخدام ورق ألومنيوم بديلًا عن حجارة الريموت عن طريق القيام بتشكيل ورقة ألومنيوم بحجم الحجارة وقم بضغط الورقة حتى تحصل على حجم البطارية المناسب والمعتاد، وقم بوضعها بمكان البطارية بجهاز التحكم، غالبًا ما تنجح تلك الطريقة، في تشغيل الريموت، وكل تلك الطرق هي طرق بديلة فقط في حالات الطوارئ ولا يتم استخدامها بشكل دائم حفاظًا على سلامة الأجهزة.

مصور صحفي لدي موقع بوابة مولانا اهتم بملف التعليم والاقتصاد وهدفنا الاول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية