اوعي تقع في الفخ.. طريقة التفريق بين البن الأصلي والمغشوش بطريقة لم تخطر على بال احد

اوعي تقع في الفخ.. طريقة التفريق بين البن الأصلي والمغشوش بطريقة لم تخطر على بال احد

تعتبر القهوة من المشروبات الدافئة اللذيذة والتي يفضل تناولها العديد من الأفراد، كما أنها تعتبر من المشروبات المفيدة لجسم الإنسان، لذلك توضيح طرق للتعرف على الفرق بين البن الأصلي والمغشوش وهذا نتيجة لما يحدث في الفترة الحالية من غش في البن، والذي يكون من خلال وضع مكونات أخرى لها نفس لون البن ولكن تختلف في طعمها وهذا لزيادة كمية البن، حيث تُسبب هذه المكونات في إضعاف قيمة القهوة وجعلها ضارة بشكل كبير.

أضرار البن المغشوش

بسبب المكونات التي يتم إضافتها على القهوة لزيادة كميتها، يتأثر جسم الإنسان بالضرر كما أن طعم البن يتغير بشكل كبير، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • يحدث مشكلة في الجهاز الهضمي بسبب مادة بيكربونات الصوديوم المضافة على البن، والتي تعمل على زيادة التفاعل للبن.
  • في حالة تم تناول هذا البن بشكل متتالي تتأثر حالة القلب بسبب قلة الكالسيوم والبوتاسيوم في الدم.
  • كما أنها تؤثر على ارتفاع ضغط الدم بسبب عدم وجود معادن في الدم بسبب نواة البلح وبيكربونات الصوديوم.

طريقة التفريق بين البن الأصلي والمغشوش

تم توضيح الفرق بين البن الأصلي والمغشوش لمساعدة المواطن على التعرف على بعض المعلومات لإمكانية التفريق بين الأصلي والمغشوش، وهذا لتجنب الأمراض الناتجة عن البن المغشوش، ومن هذه الطرق التالى:

  • يتم وضع ملعقة كبيرة من البن في ماء دافئ لمدة لا تقل عن 10 دقائق في حالة تم تسريب البن إلى الأسفل يكون البن مغشوش، وإذا طفا على الماء يكون أصلي.
  • أو عن طريق وضع معلقة من البن في زجاجة بها ماء مع الرج الجيد للزجاجة في حالة لم يتغير لون الماء يكون البن أصلي، وإذا تغير اللون يكون مغشوش.
  • كذلك من خلال إضافة عصير الليمون على معلقة بن في حالة كان هناك فوران في البن يعني أن البن مغشوش، وإذا لم يحدث فوران هذا يعني أصلي.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل