دة طلع اختراع بجد.. أسهل طريقة لتقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام مقوار بأداة موجودة في مطبخك هتقدري تقوري كمية كبيرة في وقت قصير 

دة طلع اختراع بجد.. أسهل طريقة لتقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام مقوار بأداة موجودة في مطبخك هتقدري تقوري كمية كبيرة في وقت قصير 

تقوير الكوسة والباذنجان من أهم الخطوات الخاصة بتحضير المحاشي المشكلة، ومن خلال الآتي نوضح لربات البيوت طرق بديلة يمكن الاستغناء بها عن طريقة المقوار، فقد تحتاج ربة المنزل إلى التعرف على طرق جديدة سريعة في إنجاز تلك المهمة، أو قد لا يتوفر المقوار لديها فستكون بعض الأدوات الموجودة في المطبخ مساعدة لها على سرعة تقوير الخضار دون أن تتعطل وستكون سريعة أيضا مثل المقوار في تجهيز الخضار وتقويره للاستعداد لحشوه.

تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار

يمكن لربة المنزل أن تقوم بتقوير كلا من الكوسة أو الباذنجان وهما أشهر نوعيات الخضار التي يتم تحضيرها بطريقة الحشو، وتعد من الأنواع التي يفضلها الكثير من الناس كوجبة وطبق مفضل على المائدة، لذلك تهتم ربة البيت بتوفير كمية كبيرة منها، فتبحث عن طرق التقوير السريعة والمنجزة لكل من الكوسة والباذنجان، ومن خلال ما يلي نوضح أهم خطوات تقوير الكوسة أو الباذنجان بأفصل الطرق الممكنة.

تقوير الكوسة والباذنجان بالسكين

  • من الممكن استعمال سكين المائدة الرفيع القصير ليسهل استعماله في تقوير الخضار خلال أقل وقت ممكن وبدون أن تحتاج ربة المنزل إلى استعمال المقوار.
  • حيث يمكن تحريك السكين برفق بعد تنظيف الخضار في داخل كل ثمرة، وتحريكه ولفه بحرص حتى لا يتسبب في ثقب الكوسة أو الباذنجان.
  • ومن ثم بعد الانتهاء من إخراج البذور واللب الداخلي يتم حشو الخضار بالكمية المناسبة من خلطة المحشي المفضلة.

تقوير الباذنجان والكوسة بالملعقة

  • من الطرق المميزة التي يمكن أن تستغني بها ربة البيت عن استعمال المقوار هي طريقة الملعقة.
  • وهي من بين أفضل الطرق التي تساعد ربات البيوت على إنجاز خطوة تقوير الخضار قبل الحشو، وتستخدم الملعقة في حفر الخضار وتخليصه من البذور واللب في أسرع وقت وبالتالي يكون متاح للحشو في أي وقت.

الشوكة لتقوير الكوسة

يمكن أيضا استعمال الشوكة والاتي يمكن الاعتماد عليها ليتم حفر الكوسة والباذنجان، فبعد أن تقوم ربة البيت بتنظيف الخضار بالكامل وتجهيزه، يتم تقويره بإدخال الشوكة وحفر الخضار بحرص مما يساعد على سهولة تقويره.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين