وزارة العمل الجزائرية تعلن رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية

وزارة العمل الجزائرية تعلن رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية
وزارة العمل الجزائرية تعلن رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية

يحرص المواطنون في الجزائر إلى معرفة التعديلات الجديدة التي شهدها قانون العمل الجزائري حول عدد ساعات العمل التي من المفترض أن يعملها الموظف الجزائري بشكل رسمي بعد ذلك، وهو الأمر الذي حرصت الحكومة على إعلانه بشكل رسمي لجميع الموظفين في البلاد، وعليه يمكن عرض ما جاء في بيان تعديل ساعات العمل فى الجزائر والأسباب التي أدت إلى هذه التعديلات من خلال القادم.

تعديل ساعات العمل فى الجزائر

شهد قانون العمل الجزائرية بعض التعديلات الجديدة في عدد ساعات العمل وذلك في إطار سعي الحكومة الجزائرية للحفاظ على حقوق الموظف ومن ثم الاهتمام بجودة الإنتاج الذي يقدمه، حيث يمكن عرض التعديلات الجديدة لساعات العمل في التالي:

  • طبقًا لقانون العمل الجزائرية الجديد تبدأ ساعات العمل للموظفين في تمام الثامنة صباحًا، على أن تنتهي في الثانية عشر ظهرًا.
  • في حين تبدأ الفترة المسائية للموظفين في تمام الواحدة ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا بزيادة نصف ساعة عن المرسوم الأخير لعدد ساعات العمل.
  • ومن المقرر أن يتم العمل بهذا القانون ابتداء من 13 أغسطس 2024م، على أن يتم الالتزام بمواعيد العمل الجديدة في جميع القطاعات الحكومية الجزائرية.

أسباب تعديل ساعات العمل في الجزائر

في إطار التعرف على التعديلات الجديدة التي شهدها قانون العمل الجزائري في عدد ساعات العمل، يمكن عرض الأسباب التي أدت إلى تعديل الحكومة الجزائرية لساعات العمل للشكل الجديد الذي هي عليه، وذلك من خلال التالي:

  • تحرص الحكومة الجزائرية جراء التعديلات الجديدة لساعات العمل على توفير فترات راحة مناسبة للعاملين من أجل زيادة جودة الإنتاج الذي يقدمه كل موظف في الإدارة التابعة لها.
  • العمل على خلق بيئة عمل مناسبة تساهم في توفير حالة من الرضا للموظفين أثناء العمل وتقليل معدل الإرهاق لدى الموظفين.
  • تنظيم ساعات العمل بشكل يتناسب مع الوضع الاقتصادي للبلاد ومن ثم المحافظة على حقوق الموظفين في العمل كما تنص قوانين العمل الدولية.

كاتب صحفي اهتم بتغطية أحدث الترندات المحلية والعالمية فى جميع المجالات ومتابع جيد لمواقع التواصل الاجتماعي.