انبهري ببياض الإبط ورائحة عطرية بمزيل عرق طبيعي من صنع يدك… وبمكونين بس

انبهري ببياض الإبط ورائحة عطرية بمزيل عرق طبيعي من صنع يدك… وبمكونين بس
أقوى مزيل عرق طبيعي لتبييض الإبط

رائحة العرق الكريهة تعاني منها معظم الفتيات والسيدات في كل وقت، وليس في وقت معين، ولذلك تبحث كل فتاة عن مزيل عرق طبيعي تقوم بعمله في المنزل، وأيضا يعطيها رائحة عطرية جيدة، مع مكون معه يقضي نهائيا على اسمرار الإبط، فالكثير منهم يعرفون جيدا أن استخدام مزيلات العرق المصنعة تقوم بزيادة اسمرار الإبط، وذلك تحاول أن تبحث عن أفضل وصفة طبيعية للتخلص نهائيا من رائحة العرق وتبييض الإبط في آن واحد، وإليك وصفة عمل مزيل عرق عطري.

مزيل عرق عطري

أصنعي بنفسك أقوى مزيل عرق طبيعي عطري يتم استخدامه تحت الإبط للتخلص من رائحة العرق الكريهة، وتلك الرائحة تظهر بسبب كثرة البكتريا تحت الإبط، وعدم غسل تلك المنطقة جيدا بالماء الفاتر والصابون، ولابد من التخلص من وجود أي شعر تحت الإبط، وتقومين بعمل إزالة الشعر بوصفات طبيعية، وبسبب تراكم العرق وإفرازه تزداد البكتريا مما يجعل تحت الإبط رائحته غير مستحبة، وإليك طريقة عمل مزيل العرق والتخلص من وجود اسمرار به.

وصفات مزيل العرق

هناك عدة وصفات يمكنك استخدامها لتقضي على رائحة العرق الكريهة بمكونين فقط، ومنها بمكونات أخرى فاختر منها ما تريد ويكون مناسب لك، وهي:

  • وصفة الليمون والملح الخشن، استخدمي تلك الوصفة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من عصير مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والملح الخشن، وربع كوب سكر، ثم عمل خلطة واستخدام جزء منها تحت الإبط وفركه بها برفك لمدة 10 دقائق، ثم غسل الإبط جيدا.
  • وصفة الشبه وزيت الورد، هذه الوصفة من مكونين فقط، ويمكنك خلطهم سويا، ووضعهم تحت الإبط قبل الخروج، وفي المنزل.
  • وصفة الكركم والفازلين، وصفة من مكونين فقط، وتقوم بخلطهم سويا ويتم وضع الخليط تحت الإبط وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الإبط بالماء الفاتر، ويجب أن تتأكد من أن الكركم مخصص لوصفات البشرة.
  • وصفة الأرز المطحون وزيت الورد، وهي يتم خلطهم ووضعهم تحت الإبط وغسله بعد مرور 15 دقائق.

يمكنك استخدام أي زيت عطري تفضلينه مع الوصفة، فهناك زيت الورد، وزيت اللوز الحلو، وزيت اللافندر، وعدة زيوت كثيرة رائحتها عطرية وتعطي رائحة قوية ومميزة، فاستخدمي منها أي ما تريدين.

كاتب صحفي لدى بوابة مولانا اهتم بمتابعة ورصد وتحليل اخر الاخبار على الساحة المحلية والعالمية...