مايكل كورولا قائد أميركا جديد يثير جدلا بعد توليه منصب القيادة المركزية الأمريكية للعمليات في الشرق

مايكل كورولا قائد أميركا جديد يثير جدلا بعد توليه منصب القيادة المركزية الأمريكية للعمليات في الشرق
جنرال مايكل كورولا

بعد أن قامت إيران بالهجوم على اسرائيل في أوائل أكتوبر الجاري  فقد وصل الجنرال مايكل كورولا قائد القيادة المركزية الأمريكية مساء السبت للرد على هجوم طهران والذي كان بمثابة 200 صاروخ  شنوا على المواقع المهمة في تل أبيب وذلك وفقا لما أعلن أنه الجرائد والصحف الأمريكية والإسرائيلة حيث يتولى مهمة الرد على دول الشرق في أي هجوم على دول الغرب سواء أمريكا أو إسرائيل.

جنرال مايكل كورولا

ولد الجنرال مايكل كورولا في 16 مايو 1966 في ولاية مينسوتا  وقد تخرج من أكاديمية ويست بوينت وحصل على بكالوريوس هندسة بوينت وحصل على ماجستير في دراسات الأمن القومي في كلية الحرب الوطنية الأمريكية كما استطاع أن يشارك في الكثير من العمليات العسكرية الخارجية في أفغانستان والعراق، وقد عمل في هيئة أركان الجيش الأمريكي وقد كان قائدا لفرقه المظلات B 2 وقاد عدد كثير من الوحدات الجوية وشارك في عمليات حفظ السلام في الهرسك والبوسنة وكوسوفو.

  • هو بمثابة شخصيه رئيسيه في الولايات المتحدة وتأخذ تصريحاته اهتمام كبير من قبل الاعلام الدولي.
  • تمثل القرارات التي يتخذها  تأثير كبير على الشرق الأوسط ومستقبل المنطقة.
  • يعتبر من أهم القياديين العسكريين في وزاره الدفاع الامريكيه.

تواعد إسرائيل بالرد على هجوم إيران

في بداية شهر أكتوبر قامت إيران بشن هجوم على تل أبيب مما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بالتنسيق مع إسرائيل لزيارة مايكل كورولا، حيث يعتبر من أهم القادة السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث  أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على المواقع العسكرية الإسرائيلية والمطار.

وذلك للرد على اغتيال حسن نصر الله وهو الأمين العام لحزب الله إلى جانب مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية وقامت اسرائيل بالوعد بالرد على هجوم الايراني وذلك من خلال صحيفة يديعوت احرونوت وتخطط تل ابيب برد قوي على إيران فهناك احتمال انها سوف تقوم بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية  بالتنسيق بين كل من واشنطن وتل أبيب في ذلك الهجوم.

الحروب في المنطقة العربية

لقد توسعت إسرائيل كثيرًا في الحرب على غزة  وقامت بقتل القائد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقامت بشن هجوم قوي على لبنان أيضا في الفترة الأخيرة أدى إلى مقتل حسن نصر الله مما جعل إيران تقوم بهجوم قوي على اسرائيل السبت الماضي.

كاتب صحفي لدى بوابة مولانا اهتم بمتابعة ورصد اخر الأخبار على الساحة العربية والدولية وتقديم موضوعات خدمية تفيد القارئ بأسلوب سهل بسيطة