“مباريات الأهلي في البطولة”.. نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2025 ومواعيد مواجهات البطولة

“مباريات الأهلي في البطولة”.. نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2025 ومواعيد مواجهات البطولة
نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2025

تستعد الجماهير المصرية والأفريقية لمتابعة نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2025 وكأس الكونفدرالية 2025، حيث من المقرر أن تقام اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، ويعتبر هذا الحدث محور اهتمام مشجعي الأندية المصرية وخاصة أنصار الأهلي والزمالك، حيث يشارك الأول في دوري أبطال أفريقيا والثاني في كأس الكونفدرالية، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2025.

توقيت قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

  • بالفعل قد بدأت مراسم القرعة ببطولة كأس الكونفدرالية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن يليها مباشرةً قرعة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثانية ظهرًا.
  • وتأتي هذه المراسم من أجل تحديد المواجهات التي سوف تجمع الأندية في مرحلة المجموعات، وهي الخطوة التي ينتظرها عشاق كرة القدم الأفريقية من أجل معرفة مصير فريقهم المفضل.

القنوات الناقلة لقرعة البطولتين

تقوم مجموعة قنوات بي إن سبورتس بنقل مراسم القرعة عبر قناة الإخبارية المفتوحة على القمر الصناعي “نايل سات”، بالإضافة إلى قناة بي إن سبورتس فسوف تقوم قناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على منصة “يوتيوب” أيضا بنقل الحدث الرياضي الإفريقي الضخم، ويعد هذا النقل المجاني فرصة مثالية لمتابعي كرة القدم من أجل معرفة طريق فريقهم، خاصة أولئك الذين يرغبون في مشاهدة القرعة بشكل مباشر دون الحاجة إلى الاشتراك في القنوات المدفوعة.

جدول تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا 2025

التصنيف الأول التصنيف الثاني التصنيف الثالث التصنيف الرابع
الأهلي المصري شباب بلوزداد الهلال السوداني مولودية الجزائر
الترجي التونسي الرجاء المغربي أورلاندو بيراتس دجوليبا
ماميلودي صن داونز يانج أفريكانز ساجرادا إسبيرانسا أس مانيما يونيون
مازيمبي بيراميدز الفتح الرباطي ستاد أبيدجان

مواعيد مباريات مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2025

الجولة الموعد
الجولة الأولى 26-27 نوفمبر 2024
الجولة الثانية 6-8 ديسمبر 2024
الجولة الثالثة 13-15 ديسمبر 2024
الجولة الرابعة 3-5 يناير 2025
الجولة الخامسة 10-12 يناير 2025
الجولة السادسة 17-19 يناير 2025

الأندية المصرية ونظام البطولة

يمثل مصر في دوري أبطال أفريقيا كل من النادي الأهلي ونادي بيراميدز، بينما يتواجد الزمالك والمصري البورسعيدي في بطولة كأس الكونفدرالية، ويشارك في البطولتين 16 فريقًا لكل بطولة، حيث يتم تقسيم كل بطولة إلى 4 مجموعات، يتأهل منها الفريق المتصدر ووصيفه إلى دور الثمانية، ومن الممكن أن تشهد مرحلة المجموعات مواجهات مثيرة بين أندية من نفس الدولة، مثل الأهلي وبيراميدز.

محمد رضا صادق، مهندس جيولوجي حاصل على بكالوريوس الجيولوجيا الخاصة من "جامعة الأزهر بأسيوط"، عملت كمشرف صحفي في عدة مواقع إلكترونية في الفترة الأخيرة، ونسعى دائماً في بوابة مولانا إلى الوصول إلى المعلومات الصحيحة، مع مراعاة تقديمها للقارئ بأسهل طريقة ممكنة، ولدي خبرة في تغطية الأخبار العاجلة والأحداث المختلفة وأخبار الخليج.