بداية الشتاء والوقاية من نزلات البرد افضل طرق تقوية المناعة.. وصفة منزلية لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد المتكررة بالشتاء

بداية الشتاء والوقاية من نزلات البرد افضل طرق تقوية المناعة.. وصفة منزلية لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد المتكررة بالشتاء
وصفة منزلية لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد

يبحث العديد من الآباء والأمهات عن وصفة منزلية لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد للحفاظ على صحة الأطفال، بينما يهتم الابوين بصفة مستمرة للبحث عن أهم الوصفات واشهرها التي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومقاومة الفيروسات ومن بين تلك الوصفات هي الوصفة التي سنقوم بذكرها اليوم فتابعوا معنا للتفاصيل.

وصفة منزلية لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها ولكن اليكم وصفة منزلية لزيادة المناعة للاطفال من نزلات البرد مجربة وهي:

  • في البداية يجب إحضار كيلو من العسل مع 10 جرامات من ملح البودرة، و10 جرامات من الجينسنغ، بالإضافة إلى حبوب اللقاح، وحبة البركة، وبذور الفجل.
  • يجب القيام بخلط جميع هذه المكونات بشكل جيد، مع التأكيد على إعطاء الطفل ملعقة من هذا المزيج مرتين في اليوم.
  • تعتبر وصفة البصل والثوم من أبرز الأعشاب التي تعمل كعلاج مضاد للبكتيريا، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز مناعة الأطفال.
  • استخدام الحليب مع الزبادي يعد من أهم المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي وزيادة كفاءته.

كيف اقوي مناعة طفلي

تسائلت العديد من السيدات عن طرق وأساليب تقوية مناعة الاطفال في المنزل وهذا بسبب اهمية ذلك الأمر وفي سياق الحديث عن وصفة لتقوية مناعة الأطفال من نزلات البرد سنوضح بعض الطرق من عالم حواء وهي:

  • يجب تزويد الطفل طعام غني بالدهون والنشويات والبروتينات، مع التركيز على تناول اللحوم والأسماك والدجاج التي تحتوي على بروتينات.
  • الاهتمام بتزويد الطفل وجبات تحتوي على مركب أوميغا 3 الذي يعد أمر بالغ الأهمية لتعزيز مناعة الأطفال، كما أنها تساهم في مقاومة الأمراض والفيروسات.
  • تشجيع الطفل بصفة يومية على القيام بالنشاط الجسدي وممارسة الرياضة عن طريق أخذه إلى الأندية لاستكشاف مهاراته الرياضية.
  • الاهتمام بتعريض الطفل لأشعة الشمس في فترة الصباح، لأنها أشعة آمنة، حيث تحتوي على فيتامين “د” الذي يعزز مناعة الجسم.
  • من أبرز النصائح في وصفة تعزيز المناعة لدى الأطفال هي ضرورة إرضاع الطفل من ثدي الأم، لاسيما في المراحل الأولى من حياته وذلك لأن حليب الأم يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في بناء جسم الطفل بشكل صحيح.

نيللي محمود كاتبة و صحفية في بوابة مولانا مهتمة بالأخبار المحلية والدولية وأخبار التعليم والاقتصاد الدولي والمحلي.