اشربوا مياه نظيفه.. خلطة قوية لتنظيف الغلاية الكهربائية من الداخل والخارج وإزالة الجير والرواسب بطريقة سهلة وبسيطة هترجع جديد 

اشربوا مياه نظيفه.. خلطة قوية لتنظيف الغلاية الكهربائية من الداخل والخارج وإزالة الجير والرواسب بطريقة سهلة وبسيطة هترجع جديد 

الغلاية الكهربائية التي تستخدم في غلي الماء وتحضيره لعمل المشروبات الساخنة من أهم الأدوات المتوفرة في المطبخ والتي لا تستغني عنها ربات البيوت، ولكن مع عدم تنظيفها بشكل متكرر قد يكون الأمر متسبب في بعض المشكلات الصحية نتيجة عدم تنظيف الكاتيل وترك الرواسب الملحية والجير في داخل الغلاية دون تنظيفها من الجير والرواسب، لذا لا بد وأن تهتم كل ربة البيت من أي أملاح أو رواسب قد تكون متراكمة في داخل الكاتيل، وإليك أهم الطرق المتاحة التي يمكن أن تتبع لتنظيف الكاتيل.

طريقة تنظيف الغلاية بالخل

تعتبر تلك الطريقة واحدة من بين أهم وأفضل الطرق التي تساعد على سرعة التخلص من أي أملاح تؤثر على الماء وتغير في خصائصه وتجعله غير صحي، لذا تعد طريقة الخل من بين أفصل الطرق الممتازة التي يمكن أن تتبعها كل ربة بيت للتخلص النهائي من أي رواسب أملاح متراكمة في قاع الكاتيل وجدرانه، كما أنها من الطرق التي تسهل من تلميع الكاتيل من الداخل والخارج.

خطوات تنظيف غلاية الشاي بالخل

  •  يجب أن يتم ملء الكاتيل باستعمال الماء مع إضافة ربع كوب من الخل.
  •  يتم تشغيل الكاتيل حتى يفصل أوتوماتيكيا ومن ثم اتركي المحلول يبرد ثم أعيدي تشغيل الكاتيل مرة أخرى.
  •  الخطوة التالية تكون باستعمال الماء والصابون وتنظيفها من الخارج وتلميع الكاتيل عدة مرات ليكون جاهز على الاستخدام.

عصير الليمون لتنظيف الغلاية من الرواسب

غلاية الماء المستخدمة في عمل الشاي من أهم الأدوات التي ينبغي أن نحرص على نظافتها لإزالة الرواسب بشكل نهائي لكي يكون استعمالها غير ضار، ومن خلال ما يأتي نوضح أهم خطوات تنظيفها باستعمال عصير الليمون:

  •  أولا يتم ملء الغلاية بالماء إلى ثلثيها ثم تضاف كمية من عصير الليمون حوالي ربع كوب.
  •  يمكن إضافة ملعقة من الملح، مع ملعقة من قشور الليمون.
  •  يتم ترك الكاتيل حتى يغلي بما فيه من مكونات.

يتم غسل الغلاية بعد تنظيفها بعصير الليمون وستلاحظ ربة البيت اختفاء أي رواسب أو جير في داخلها، وبذلك يمكن استعمالها في تحضير المشروبات الساخنة بسهولة.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين