من هو سامي باسو وما سبب وفاتة اليوم وبعض المعلومات عن مرض الشيخوخة المبكرة

من هو سامي باسو وما سبب وفاتة اليوم وبعض المعلومات عن مرض الشيخوخة المبكرة
من هو سامي باسو وما سبب وفاتة اليوم وبعض المعلومات عن مرض الشيخوخة المبكرة 

منذ قليل اليوم الأحد الموافق 6/10/2024 قامت الرابطة الإيطالية لدعم مرضى الشيخوخة بالتصريح عن موت سامي باسو، حيث اصيب بهذا المرض منذ طفولته ويعد من أقدم الأفراد التي أصيبت بمرض الشيخوخة المبكرة النادر جداً، ويوجد بعض الأشخاص حول العالم لا تعرف من هو سامي باسو وجنسيته، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل التفاصيل المتعلقة به تابعوا معنا.

معلومات عن سبب وفاة سامي باسو 

اليوم الأحد الموافق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وفاة سامي باسو، وذلك بعد أن تعرض لوعكة مفاجئة عند تناوله وجبة غذائية بمطعم في إحدى المدن الإيطالية، وبعد معاناة للتعب لمدة لحظات توفى سامي، تاركاً حزن كبير في قلوب أصدقائه وأحبابه الذين كانوا برفقته دائماً، حيث ترك أثراً جميلاً في قلب كل من حوله.

من هو سامي باسو 

  • هو شاب يدعى سامي باسو ولد في شمال إيطاليا عام 1995، حيث أصيب سامي باسو بمرض الشيخوخة المبكرة بعام 2005 عندما كان عمره سنتين فقط، بعد ذلك أسس سامي بالشراكة مع والده رابطة إيطالية لتقديم الدعم والمساعدة لكل الافراد المصابة بنفس مرضه وهو ” الشيخوخة المبكرة “.
  • ومنذ قليل تم الإعلان عن وفاة سامي باسو عبر الحساب الرسمي الخاص بالرابطة وذلك بكامل الحزن على فقدانهم له قائله ” اليوم رحل نورنا ومرشدنا  شكراً لك سامي لجعلنا جزءاً من هذه الحياة الرائعه”.

ما هو مرض الشيخوخة المبكرة

يعد مرض الشيخوخة المبكرة من الأمراض الغير منتشرة والنادر عند إصابة البعض بها، حيث يقدر مجموع الأفراد المصابة بهذا المرض في جميع أنحاء العالم حوالي 130 شخصاً، وعند إصابة الأفراد بمرض الشيخوخة المبكرة تظهر عليهم بعض الأعراض الغريبة التي تظهر تدريجياً مثل فقدان الشعر والنمو البطئ للفرد وخاصة النمو في السنة الأولى من حياة الطفل.

كاتبه في موقع بوابة مولانا أقدم مجموعه متنوعه من الاخبار الدولية والمحلية خالية من الأخطاء اللغوية والشائعات.