من هو سامي باسو؟ الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة تعلن نبأ وفاة أكبر معمر بالمتلازمة النادرة

من هو سامي باسو؟ الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة تعلن نبأ وفاة أكبر معمر بالمتلازمة النادرة

بعد انتشار نبأ وفاته يتساءل العديد من رواد التواصل الاجتماعي، من هو سامي باسو؟، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 28 عامًا وكان يعاني من مرض الشيخوخة المبكرة (متلازمة هاتشينسون غيلفورد) الذي يظهر آثار الشيخوخة المبكرة على صغار السن ويؤثر بالسلب على ممارسة الحياة اليومية، يعد سامي مثال قوي واستثنائي للشجاعة والإيمان والطاقة الإيجابية في مواجهة المرض.

من هو سامي باسو؟

سامي باسو هو أكبر معمر مصاب بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم، حيث يبلغ متوسط أعمار مصابي هذا المرض نحو 13 عامًا، ولد سامي باسو في عام 1995 في شمال إيطاليا ولقد تم تشخيصه بهذا المرض وهو في عمر عامين، وقام والده بتأسيس الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة في عام 2005، ولقد ذاع صيت سامي باسو بعد إذاعة قناة ناشيونال جيوغرافيك فيام وثائقي عن حياته ورحلته في الحياة مع المرض النادر، وأيضًا رحلة بصحبة والده وأصحابه في الولايات المتحدة الأمريكية.

رابطة مرضى الشيخوخة بإيطاليا تنعي سامي باسو

بكامل الحزن والآسى نعت اليوم الأحد 6 من أكتوبر 2024 الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة بإيطالية أكبر معمر مصاب بالمرض حيث قالت (اليوم رحل نورنا ومرشدنا، شكرًا لك سامي لجعلنا جزءً من تلك الحياة الرائعة).

حالات الإصابة بمرض الشيخوخة المبكرة

يوجد العديد من المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول أنحاء العالم، وهم 130 حالة، يوجد منهم أربعة حالات في إيطاليا، ولكن الرابطة تتوقع أن عدد المصابين بالمرض ربما يكون أكثر من ذلك وغير معلن عنهم، حيث تتوقع زيادة العدد إلى نحو 350 حالة على أرض الواقع في جميع انحاء العالم، حيث أكدت على صعوبة رصد عدد الحالات بدقة خاصةً في الدول النامية.

كاتبة صحفية لدى بوابة مولانا والعديد من المواقع الإخبارية الأخرى، اهتم بمتابعة الأخبار لحظة بلحظة ونقل أحدث التطورات بكل شفافية ومصداقية.