حقيقة صرف دعم إضافي لمستفيدي حساب المواطن الدفعة 83 شهر أكتوبر بأمر ملكي.. خدمة المستفيدين تجيب

حقيقة صرف دعم إضافي لمستفيدي حساب المواطن الدفعة 83 شهر أكتوبر بأمر ملكي.. خدمة المستفيدين تجيب
صرف دعم إضافي حساب المواطن

في ظل اقتراب موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر تتوارد الشائعات والأقاويل من مصادر غير معلومة، الأمر الذي يشوش على الكثير من المستفيدين ويجعلهم يبحثون عن إجابات لتساؤلاتهم، كما تتلقى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية استفسارات كثيرة في ذلك الصدد، أبرزها ما حقيقة صرف دعم إضافي حساب المواطن؟ لكنها لم تقصر في توضيح ما التبس على المواطنين.

حقيقة صرف دعم إضافي حساب المواطن

لقد تم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن بتوجيه من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وجاء ذلك في إطار عمله على الحد من الأعباء الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين وإعانتهم على توفير متطلباتهم من خلال دعم مالي يقدم لهم كل شهر.

  • حيث أمر الملك أيضًا بتمديد فترة العمل في البرنامج حسب النظام الذي تم تطبيقه مسبقًا وهو يتمثل في صرف دعم إضافي للمستفيدين بشكل مؤقت على أن يستمر هذا الدعم حتى نهاية عام 2024 ما يعني أنه سيظل يصرف حتى الثلاث أشهر القادمة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن قرار الزيادة هذا جاء بناءً على ما تم رفعه من خلال رئيس مجلس الوزراء وولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حرصًا منه على مصالح المواطنين ومساندتهم في مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

موعد صرف حساب المواطن

  • يتم صرف رواتب المستحقين لدعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إلا أن يتوافق هذا اليوم مع يوم عطلة رسمية أو أسبوعية وبالنسبة لموعد صرفه لهذا الشهر التي تأتي ضمن الدفعة الثالثة والثمانون فإنه سيتم صرفه في الموعد المقرر له وهو وسيكون في يوم الخميس القادم الموافق لليوم السابع من شهر ربيع الثاني عام 1446.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إيداع الرواتب الشهرية بالإضافة إلى الزيادة المقررة في حسابات المستفيدين في تمام الساعة الثانية عشر عند منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية، وبعدها يكون بإمكانهم صرفها والاستفادة منها كيفما شاؤوا.

أنا عزة ربيع خريجة كلية تربية لغة عربية جامعة دمياط..أُجيد الكتابة الصحفية وأعمل لدي بوابة مولانا والعديد من المواقع الإخبارية الأخري.